رياضة

هل طلب رونالدو التعاقد مع «بلدياته» مورينيو؟!

السعودية تفاوض المدرب البرتغالي في النصر و«الأخضر»

جدة – أدهم الشرقاوي:

يبدو أن قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى السعودية هو أول الغيث من النجوم، فقد باتت الكرة السعودية وجهة للعديد من النجوم العالميين، سواء كانوا لاعبين أو مدربين.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن إدارة نادي النصر السعودي قدمت عرضا مدهشاً إلى البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، ليكون إلى جوار مواطنه رونالدو، بعدما انتشرت أنباء، حول عزم إدارة النادي السعودي التخلي عن المدرب الفرنسي رودري جارسيا وإقالته قبل نهاية الموسم، في ظل احتلال النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، متأخرا عن الاتحاد -المتصدر- بفارق 3 نقاط.

ويصارع مورينيو، الذي يدرب فريق روما حاليا، في أكثر من جبهة، على رأسها محاولة إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالدوري، فضلا عن محاولة الظفر بلقب الدوري الأوروبي.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن استعداد النصر لمنح مورينيو راتبا يبلغ 100 مليون يورو على مدار موسمين، حال موافقته على تدريب «العالمي».

رغم ذلك، فإنه من المستبعد موافقة مورينيو على العرض السعودي قبل نهاية الموسم، لصعوبة ترك “الجيالوروسي” في وقت حساس.

وحال وصول مورينيو إلى النصر في وقت لاحق، فإن الشراكة ستجدد بينه وبين مواطنه رونالدو، الذي لعب تحت قيادته بين عامي 2010 و2013 في ريال مدريد.

وحقق رونالدو أفضل أرقامه التهديفية مع مورينيو، مقارنة بباقي المدربين الآخرين، إذ لعب تحت قيادته 164 مباراة، سجل خلالها 168 هدفا وصنع 49 أخرى.

وبدأت حسابات مقربة من نادي النصر على “تويتر” تتداول أمر التفاوض مع مورينيو، وفي انتظار قادم الأيام للكشف عن مصير تلك المفاوضات.

وكانت أنباء أخرى قد ترددت خلال الفترة الماضية، حول نية الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع مورينيو لتدريب «الأخضر» بعد استقالة الفرنسي هيرفي رينارد من المهمة.

وكشفت صحيفة كوريرى ديلو سبورت، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عرض على مورينيو 120 مليون يورو من أجل تولي تدريب الصقور الخضر لمدة موسمين.

وأضافت الصحيفة أنه حال موافقة مورينيو على تدريب المنتخب السعودى سيكون أعلى المدربين أجراً على مر التاريخ حيث يحتل الأرجنتيني سيميزني هذا المركز مع أتلتيكو مدريد براتب 43 مليون يورو سنويًا.

التفاوض مع مورينيو سواء على صعيد النصر أو المنتخب السعودي، طرح سؤالاً حول قوة رونالدو وأثره في الكرة السعودية بشكل عام، وهل كان وراء طرح اسم المدرب «بلدياته» ليكون إلى جانبه؟

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى