منوعات

أبرزها الليمون

وصفات طبيعية .. لتقليل بقع النمش

تظهر بقع النمش على الوجه والذراعين ويمكن أن تظهر على الرقبة والكتفين، وهي عبارة عن بقع دائرية بنية فاتحة اللون ، وتحدث بسبب وجود خلل في إفراز الميلانين، وتزداد عند التعرض لأشعة الشمس.

وصفات طبيعية لتقليل بقع النمش

– الليمون من العلاجات الطبيعية والقديمة والتي تساعد في تفتيح البقع وتوحيد لون البشرة، وذلك من خلال عصري كمية من الليمون تعادل مقدار ليمونة واحدة في وعاء، ثم غمس كرة قطنية في العصير ووضعها على النمش وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

– خل التفاح يساعد على التخلص من النمش وتفتيحه؛ وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم خلط المكونين معاً ووضعهما على النمش وتركهما لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

– جل الصبار في مستحضرات التجميل المختلفة لأنه مفيد للبشرة والشعر، ويساعد على تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس وعدد النمش وظهورة ولذلك ينصح باستخراج جل الصبار الطازج ووضعه على النمش مع التدليك لمدة دقيقتين والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

– الكركم يساعد في تقليل ظهور بقع النمش على البشرة وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم خلط المكونات معاً لتكوين عجينة، ووضعها على بقع النمش والإنتظار حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة في الأسبوع

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى