رياضة

وفاة العداءة الذهبية الأولمبية «توري بوي» عن 32 عاماً

رسالة أميركا – د. نعمان الهيمص:

استيقظ الرياضيون في أميركا على صدمة، وفاة العداءة توري بوي، بطلة العالم والحائزة على الميدالية الأولمبية ثلاث مرات، عن عمر يناهز 32 عامًا، حسبما أكد فريق إدارتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
واكد موقع صحيفة “يو اس اي تودي” أنه لا توجد تفاصيل إضافية عن سبب الوفاة، ولم يعرف على الفور سبب الوفاة التي لا زالت لغزاً.
واشار الموقع إلى أن بوي نشأت في ساندهيل بولاية ميسيسيبي، قبل أن تلعب دور البطولة في مسابقة الوثب الطويل، ثم تغيرت حياتها المهنية بعد أن بدأت في تحويل تركيزها من القفز إلى أحداث العدو السريع في عام 2014 ، وازدهرت بسرعة لتصبح واحدة من أسرع النساء في فريق الولايات المتحدة الأمريكية. واصلت بوي الفوز بثلاث ميداليات مفاجئة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو ، بما في ذلك الميدالية الفضية في 100 متر والبرونزية في سباق 200 متر. كما أنها شاركت في سباق التتابع 4×100 للسيدات ، والتي فاز فيها فريق الولايات المتحدة الأمريكية بالميدالية الذهبية.
عادت إلى الولايات المتحدة كواحدة من أفضل المتميزين في البلاد على المضمار واستقبلت استقبال الأبطال في ميسيسيبي ، حيث أطلق على 25 نوفمبر اسم “توري بوي”،
بحلول نهاية عام 2017 ، أصبحت بوي بطل العالم في كل من تتابع 100 و 4 × 100 سيدات. كما احتلت المركز الرابع في بطولة العالم 2019 في الوثب الطويل. كانت آخر منافسة احترافية لها في يونيو ، حيث احتلت المركز الخامس في سباقها الوحيد هذا الموسم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى