عام

وكيل طب بيطرى جامعة العريش :معلومات كاذبة ومفبركة عن وفاة نيرة من أجل الترند

أعرب الدكتور حاتم محفوظ وكيل كلية الطب البيطري بجامعة العريش في شمال سيناء عن استيائه لما يتم تداوله من أخبار ومعلومات كاذبة حول وفاة الطالبة  نيرة صلاح التى تحقق النيابة العامة في ملابسات وفاتها.

وقال، في منشور على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: “قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} [الحجرات 6].. تنويه هام، ردا عما يتم تداوله من أخبار كاذبة وعارية من الصحة عن وفاة فتاة كلية الطب البيطري بجامعة العريش.. وما يتم تداوله من افتراءات وزج بأسماء مسئولين بالكلية وبالجامعة عن تقصيرهم وتسترهم عما حدث.. موضحا أن وكيل الكلية لم يتخذ إجراءات لحماية الفتاة المتوفية بعد شكواها بطلب المساعدة، هذه كلها افتراءات وفبركة من الخيال لإعطاء الموضوع طابع السخونة والسبق الإعلامي، ولكي ينتشر ويأخذ شكل الترند على مواقع التواصل”.

وقال إن الطالبة المتوفية نيرة، رحمة الله عليها، لم تذهب لتقديم أي شكوى للدكتور حاتم وكيل الكلية، ولا لأي مسئول حسب ما ورد في وسائل التواصل.. موضحا أن التنبيه على الطلاب بعدم كتابة أي شيئ على وسائل التواصل كان بسبب تجاوز الطلاب على هذه الجروبات، ومنعا لحدوث أي مشاكل بين الطلبة التي كادت أن تصل إلى الاقتتال”.

وأوضح : “حرية الإعلام مكفولة، ولكن بأدلة موثقة وليس دربا من الخيال.. رحم الله الطالبة وألهم أهلها الصبر والسلوان، وحفظنا الله وإياكم من كل مكروه وسوء.. اتقوا الله وقولوا قولا سديدا”.

وقد أثارت وفاة الطالبة في جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تردد عن تعرضها للابتزاز من زميلة لها هددتها بنشر صور خاصة التقطت لها خلسة.

وقامت النيابة العامة بإعادة فتح التحقيقات أمس في ملابسات وفاة نيرة.. وأمرت باستخراج الجثمان وتشريحه.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى