منوعات

«آبل» تطلق ميزة مساعد الإصلاح في «iOS 18» .. لضبط قطع الغيار الأصلية

أضافت شركة آبل ميزة جديدة في نظام iOS 18 تسمى مساعد الإصلاح، تهدف إلى مساعدة مستخدمي هواتف آيفون على ضبط قطع الغيار وإعدادها بعد عمليات الإصلاح.

وقد صممت هذه الميزة لتعمل مع المكونات الأصلية لشركة آبل، وهي تضمن أن الجهاز يعمل بكفاءة كما هو متوقع بعد استبدال أي من أجزائه الأصلية.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط بعض المكونات وقطع الغيار مثل الشاشة، وذلك لضمان تفعيل مزايا أساسية مثل ميزة True Tone التي تعمل على ضبط الألوان وفقا للبيئة المحيطة، بالإضافة إلى تشغيل خيارات السطوع التلقائي، والتحقق من عمل تقارير صحة البطارية بنحو سليم عند استبدال البطارية.

وبعد تثبيت نظام iOS 18، سيظهر في قسم “تاريخ الخدمة والقطع” في الإعدادات أي جزء يحتاج إلى الضبط والإعداد، ويمكن الوصول إليه بالذهاب إلى “الإعدادات” ثم الضغط على “عام” ثم اختيار “حول” للاطلاع على سجل الإصلاح لهواتف آيفون، ولا يظهر هذا القسم للمستخدمين الذين لم يسبق لهم إصلاح أجهزتهم.

وتؤكد آبل أن تلك الميزة الجديدة ستكون متاحة لهواتف آيفون 12 فما أحدث، ويمكن استخدامها لضبط البطاريات والكاميرات والشاشات وغيرها من المكونات.

وكانت آبل قد أعلنت عن ميزة “مساعد الإصلاح” أول مرة في أبريل الماضي، موضحة أنها ستطلقها في الخريف لتتيح استخدام قطع الغيار الأصلية المستعملة في عمليات الإصلاح بكفاءة تامة.

وأوضحت الشركة أنها وسعت نطاق خاصية قفل التنشيط ليشمل مكونات أجهزة آيفون نفسها، في خطوة تهدف إلى الحد من تفكيك هواتف آيفون المسروقة من أجل الحصول على مكوناتها، وبذلك تمنع آبل استخدام قطع غيار هواتفها المسروقة في عمليات الإصلاح.

ومن المنتظر إطلاق نظام iOS 18 لهواتف آيفون في السادس عشر من سبتمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن مساعد الإصلاح يمكنه ضبط القطع التي أضيفت إلى الأجهزة حتى قبل إصدار iOS 18.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى