عام

آخر موعد لتقديم الإقرار الربع سنوي عن ضريبة المرتبات

أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن انتهاء المهلة المحددة لتقديم الإقرار الربع سنوي الخاص بضريبة المرتبات، وما يتعلق بها (نموذج 4 مرتبات)، عن الفترة الأولى من عام 2024، وذلك في 30 أبريل 2024.

وأكدت أن الإقرار الربع سنوي يحتوي على معلومات هامة، مثل عدد الموظفين وإجمالي المرتبات والمدفوعات المرتبطة بها خلال الأشهر الثلاثة السابقة، والمبالغ المستقطعة كضريبة، والمبالغ المسددة للمصلحة، وأي تعديلات في عدد الموظفين سواء بالزيادة أو النقص.

وأوضحت أن هناك التزامات أخرى لأصحاب الأعمال والأشخاص الملتزمين بدفع الضرائب على المرتبات والمدفوعات المرتبطة بها، مثل حجز مبلغ من المدفوعات لصالح الضريبة وتسليمها إلى الجهة المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر.

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب أن شهر أبريل يشهد التزامًا آخر لأصحاب الالتزام، وهو تقديم نموذج 41 للخصم والتحصيل وتوريد المبالغ التي تم خصمها أو تحصيلها كضريبة من الأشخاص في القطاع الخاص خلال الفترة الأولى من عام 2024، ويجب تقديمه في موعد أقصاه نهاية شهر أبريل.

وطالبت رشا عبد العال جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في المواعيد المحددة، لتجنب العقوبات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لعام 2020.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى