عام

آلاف الوجبات الرمضانية والمساعدات المالية والعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، استلام 2750 بون مشتريات مواد غذائية مجانية بقيمة ما يقرب من 500 ألف جنيه ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة ، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم .

جاء ذلك بحضور المحاسب عصام الجزار رئيس قطاع البنك الزراعي بالمنوفية، و شيم الجمل مدير العلاقات العامة بالبنك.

أوضح المحافظ أن عملية توزيع البونات المجانية تتم وفقاً للأبحاث الاجتماعية الميدانية لتحديد أولويات الحالات المستحقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، على أن يتم صرف البونات من المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لوزارة التموين ، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تعد مساهمة من البنك الزراعي لتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لتلك الفئات المستحقة. قدم “أبو ليمون” الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لتقديم الدعم المستمر للأسر المستحقة وتخفيف العبء عن كاهلهم، مثمناً جهود البنك ومساهمته المجتمعية الفعالة في النهوض والارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للأسر الأولى بالرعاية تفعيلا لمبدأ التكافل الاجتماعي ، مؤكداً استمرار التعاون الدائم مع البنك الزراعي المصري للارتقاء بالخدمات والعمل على إحداث تنمية شاملة بربوع المحافظة.

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، أنه يتم توفير الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتخفيف العبء عن كاهلهم، في ضوء التعاون الوثيق بين المحافظة والمؤسسات الأهلية لدعم وتنمية تلك الأسر والحالات المستحقة من أبناء المنوفية من أجل بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة وآمنة له ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

أوضح أبو ليمون أن مؤسسة مصر الخير ستقوم خلال شهر رمضان المبارك بتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية بمختلف أنحاء المحافظة بالشراكة مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشهرة بالمحافظة .

قال حازم وفا مدير مكتب مؤسسة مصر الخير إنه سيتم توزيع (7398 ) كرتونة رمضان على (53) جمعية خيرية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك ضمن حملة ” إفطار صائم ” لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ،لافتا إلى قيام المؤسسة وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية بطهي وتجهيز وجبات إفطار متكاملة للفئات الأكثر احتياجا طوال شهر رمضان بمطبخي الإفطار بالمحافظة من خلال الاشتراك مع جمعيات “فينا خير” بمركز الشهداء و “الرحمة الخيرية” بشبين الكوم، حيث يتم تقديم (700) وجبة يومياً مغلفة ومعبأة بشكل صحى وآمن ، وكذا تقديم وجبات السحور للصائمين بطاقة (250) وجبة يومياً بالتنسيق مع جمعية أنصار السنة المحمدية بطوخ طنبشا بمركز ومدينة بركة السبع ويشارك في الإعداد طهاة ماهرون ويتم التوزيع من خلال المتطوعين في صورة متكاملة للتضامن الاجتماعي والتكافل بين فئات المجتمع خلال شهر رمضان الكريم.

ثمن المحافظ جهود مؤسسة مصر الخير والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في المشاركة المجتمعية ودورهم البارز في تقديم المساعدات المختلفة للأسر الأولي بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر لتوفير حياة كريمة لهم.

أعلنت جمعية الأورمان، أنها انتهت من تجهيز وتعبئة كراتين رمضان منذ حلول شهر شعبان، وهو ما يساعد في توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول الشهر الكريم بوقت كاف على الأسر الأولى بالرعاية و الأكثر احتياجًا فى قرى ونجوع محافظة المنوفية.

يقول اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه فى إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم تم البدء في اختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات ، حيث تهدف إلى توفير ٱلاف الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يوما في رمضان،مشيراً إلى أن الجمعية فى خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التى يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التى يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة، وأن الجمعية تسعى تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين فى أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

أضاف “شعبان” أن توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية على غير القادرين نشاط موسمى خيرى بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن وتحرص على تنفيذه سنويًا بهدف مد الأسر الأكثر احتياجًا باحتياجاتها الغذائية التى تكفى الأسرة 15 يومًا بهدف استقبال الشهر الكريم بدون عوز أو حاجة .

واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لقاءاته بالحالات الإنسانية ضمن سلسلة ” رد الجميل ” والتي حرص على تنظيمها بصفة دورية لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم ، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك ، و تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم والمباشر مع المواطنين ولا سيما الحالات الأكثر احتياجا لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

استهل المحافظ لقاءه بتقديم خالص تهانيه القلبية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ،داعيا الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لذوى الظروف الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة .

التقي أبو ليمون بنحو (100) حالة مستحقة من الحالات الإنسانية من أبناء المحافظة ، وقام بتسليمهم مساعدات مالية وعينية تضمنت مواد غذائية و لحوما و بطاطين بقيمة إجمالية تبلغ قرابة مليون جنيه لمساعدتهم علي تلبية متطلبات حياتهم اليومية مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية،كما وجه بإرسال مساعدات مالية وعينية عاجلة لعدد من الأسر الأولى بالرعاية إلى منازلهم مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة وتخفيف العبء عن كاهلهم .

وفي نهاية اللقاء أعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة لتلك اللفتة الإنسانية وحرص المحافظ واهتمامه بالاستماع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

في أجواء يسودها الفرحة والسرور ووسط زغاريد الأهالي ، سلم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية (78) من الأجهزة الكهربائية والتي تضم ” ثلاجة – بوتاجاز – غسالة ” ل 26 عروسة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا لمساعدتهن على إتمام زواجهن ، وذلك تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك .

قدم المحافظ التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن ، متمنياً لهن حياة زوجية سعيدة .

سلم المحافظ مساعدات مالية لتلك الفتيات للمساهمة في تكاليف الزواج وتحسين مستوى الحياة المعيشية لهن ، مشيراً إلى أنه يتم تحديد المستحقات من خلال أبحاث اجتماعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ، مؤكداً استمرار التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأسر والحالات المستحقة ، كون الأسرة تعد اللبنة الأولى لبناء كيان المجتمع.

من جانبهن أعربت العرائس عن سعادتهن البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من المحافظ وحرصه واهتمامه على الاستماع إلى مطالبهن ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم ، كما حرص الأهالي على التقاط الصور التذكارية معه .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى