منوعات

«أبل» .. تطلق خدمة «خرائط أبل» على الويب

أعلنت شركة أبل الأمريكية أنها أطلقت خدمة خرائط أبل على الويب، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على الاتجاهات في الطرق والوصول لأهدافهم دون الحاجة إلى فتح تطبيق الخرائط، إضافة إلى توفيرها العديد من الخدمات؛ منها طلب الطعام مباشرة من بطاقة مكان الخرائط، واكتشاف أماكن لتناول الطعام، والتسوق، والاستكشاف في المدن حول العالم.

وتتوفر خدمة خرائط أبل على الويب حاليا باللغة الإنجليزية، وهي متوافقة مع متصفحات Safari، وChrome، على أجهزة Mac، وiPad، بالإضافة إلى متصفحات Chrome، وEdge، على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

وتعمل خدمة خرائط أبل على الويب، مثل تطبيق ‌Apple Maps‌، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على اتجاهات القيادة، والمشي، والعثور على الأماكن التي يمكن زيارتها، وعرض التقييمات، وساعات العمل، وتصفح الأدلة المنسقة.

وقالت شركة أبل، في بيانها، إنه سيتم تقديم خيارات إضافية للخدمة، مثل خاصية Lookaround، في الأشهر القليلة المقبلة، كما سيتم توسيع الدعم للتوافق مع اللغات، والمتصفحات، والأنظمة الأساسية الإضافية بمرور الوقت.

وستكون خدمة ‌خرائط أبل على الويب بمثابة بديل لخدمة خرائط جوجل، والتي كانت منذ فترة طويلة خيار رسم الخرائط الأكثر شيوعا على الويب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى