الدين والحياة

أدعية إستقبال العام الهجري الجديد 1445

يبدأ العام الهجري الجديد 1445 دقائق قليلة، حيث تقوم الأمة الإسلامية بتحري هلال شهر شوال لاستقباله. وقد أعلنت دار الإفتاء أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي الحجة 1444، وأن غدًا الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023 هو أول يوم في العام الهجري الجديد 1445 وغرة شهر محرم، ونستعرض معكم خلال هذا التقرير بموقع alkhbrlive، أدعية إستقبال العام الهجري الجديد 1445 هجرية.

أدعية العام الهجري الجديد 1445

بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، يحتفل المسلمون بتبادل التهاني والأدعية. ونقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من الأدعية المأثورة في السنة النبوية التي يتم ترديدها في هذه المناسبة المباركة.

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة المقبلة، يمنها ويسرها وأمانها وسلامتها، ونعوذ بك من شرورها وصدورها وعسرها وخوفها وهلاكتها، ونرغب إليك أن تحفظ علينا فيها ديننا الذي هو عصمة أمرنا ودنيانا التي فيها معاشنا، وأن توفقنا فيها إلى ما يرضيك عنا في معادنا يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ بحق اسمك اللطيف ادفع عنَّا به البلاء والوباء والفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
  • اللهم املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا، وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا، ولا تسلِّط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.
  • اللهم ما قسمت في هذا السنة من خير وبركة، وسعادة، وسعة رزق، واستجابة دعاء فأجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ.

موعد رأس السنة الهجرية 1445

وأعلنت دار الإفتاء أنها ستقوم باستطلاع هلال شهر محرم 1445 بعد غد يوم الاثنين الموافق 17 يوليو 2023، الموافق 29 ذي الحجة 1444، حيث سيتم استطلاع الهلال بعد مغرب الإثنين المقبل بنصف ساعة تقريباً، ومن ثم سيتم الإعلان عن موعد بداية العام الهجري الجديد 1445.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى