عام

أسبانيا سيدة الكرة الأوروبية.. أطاحت بالإنجليز فى نهائى يورو 2024

تربع منتخب إسبانيا على عرش أوربا وتوج بلقب بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بفوزه على نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية 1/2.

وعاد منتخب أسبانيا ليكتب التاريخ من جديد بعد 12 عاما وينفرد بصدارة المنتخبات الأكثر فوزا باللقب للمرة الرابعة.. ثم نظيره الألماني الذي حصد 3 بطولات من قبل.

وبينما ابتسم الحظ للأسبان عاد منتخب إنجلترا الذى خسر النهائي الثاني توالياً، عقب خسارة  نسخة 2020 أمام إيطاليا.

شهد الشوط الأول بداية حذرة من المنتخبين..مع سيطرة الإسبان وتراجع الإنجليز وكانت أولى المحاولات  الإسبانية في الدقيقة 12 من اختراق عن طريق  ويليامز ومحاولة للتسديدة تصدى له المدافع ستونز ليحولها إلى ركنية.

بينما كانت أولى محاولات الإنجليز من عرضية ووكر باتجاه فودين في الدقيقة 15، وأبعدها الدفاع إلى ركنية.

وشهد الشوط الأول اشهار اشهر الحكم الفرنسي بطاقة صفراء أولى في المباراة لهاري كين بسبب تدخل قوي على قدم فابيان رويز.

وظل الإسبان الأكثر سيطرة دون خطورة على مرمى الانجليز حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأت إسبانيا  الشوط الثاني برغبة كبيرة فى احراز هدف و بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، ومن هجمة سريعة منظمة وتمريرة من يامال إلى ويليماز سدد كرة قوية فشل الحارس بيكفورد في التعامل معها.

وظهرت تعليمات المدرب الإسباني التى قالها خلال الشوطين على أداء اللاعبين.. وكادوا يضاعفون النتيجة بهدف ثانٍ بعد محاولة من أولمو وتسديدة مرت بجوار القائم.

وأضاع موراتا فرصة أخرى من شبه انفراد بالدقيقة 55، ثم تواصلت الخطورة الإسبانية بتسديدة قوية من ويليامز.

انتفضت إنجلترا أخيرا بأول محاولة خطيرة في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 64، بتسديدة بعد مراوغة رائعة من بيلينجهام حيث سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

ورد منتخب إسبانيا بفرصة خطيرة من مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة جيدة من يامال تصدى لها الحارس بيكفورد وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 66.

ونجح البديل كول بالمر الذي شارك على حساب هاري كين في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 بعد مرتدة سريعة وتهيئة من بيلينجهام ليسدد لاعب تشيلسي الشاب كرة أرضية قوية من مسافة بعيدة في شباك سيمون.

أهدر يامال فرصة جديدة لحسم الفوز للإسبان، بعد جملة رائعة في الدقيقة 82 ما بين أولمو وويليامز ليسدد ويتصدى حارس إنجلترا.

ووسط سيطرة إسبانية ورغبة فى حسم وقتل اللقاء فى وقته الأصلى.. نجح البديل أويارزابال  في الدقيقة 86  من تسجيل هدف قاتل من كرة عرضية أرضية حيث سبق مدفاع إنجلترا وأودعها المرمى وسط حسرة الانجليز.

وكاد الحظ يبتسم للانجليز فى الدقيقة 90 حيث سدد اللاعب رأسية قوية أنقذها حارس إسبانيا فرصة ثم تابعها زميله وسدد رأسية فى المرمى أخرجها اللاعب داني ألمو من على خط المرمى ليمنع التعادل القاتل .

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت إضافى فشلت خلالها محاولات الإنجليز ليحسم الإسبان اللقب بنتيجة 2-1.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى