اقتصاد

أسعار البصل اليوم السبت 23-9-2023 في مصر

شهدت أسعار البصل، إستقرارًا في سوق العبور للجملة اليوم السبت، حيث تراوح سعر الكيلو بين 15 إلى 20 جنيهًا وذلك بالتزامن مع قرار الحكومة المصرية بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر.

أسعار البصل اليوم

ومن المتوقع أن يتم بيعه للمستهلك النهائي بسعر يتراوح بين 18 إلى 22 جنيهًا. وقد صرح حاتم عبد الغفار، عضو الغرفة التجارية، أن أسعار البصل ثابتة خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بعد أن تجاوز سعر الكيلو الـ 25 جنيهًا للجملة الأسبوع الماضي، وكان يباع للمستهلك النهائي بحوالي 28 جنيهًا.

وقف تصدير البصل

وعلى صعيد آخر، تم اتخاذ قرار من قبل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، وذلك في إطار حزمة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة المعروض في الأسواق وتراجع أسعار البصل. ومع بداية العام، سيتم حصاد محصول البصل الجديد من الفلاحين، مما سيؤدي إلى زيادة المعروض بشكل عام.

انتاج مصر من محصول البصل

تجدر الإشارة إلى أن إنتاج مصر من البصل يتجاوز 3.2 مليون طن وتحتل مصر المرتبة الرابعة عالميًا في إنتاج البصل بعد الهند والصين والولايات المتحدة.

وتزرع مصر سنويًا مساحات تقترب من 200 ألف فدان لزراعة البصل. وقد اقتربت صادرات البصل في العام الماضي من 470 ألف طن وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى