اقتصاد

أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 20-2-2024

تشهد أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من التذبذب النسبي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، تم تسجيل زيادة طفيفة في سعر الأوقية في البورصة العالمية.

ويترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي عن شهر يناير غدًا، للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة في المستقبل.

سعر الذهب عيار 21

وقد أعلن سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب قد ارتفعت بحوالي 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم وبالمقارنة مع نهاية تعاملات يوم أمس، بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 3600 جنيه، في حين ارتفع سعر الأوقية بحوالي 10 دولارات ليصل إلى 2027 دولارًا.

سعر الذهب عيار 24

وأوضح إمبابي أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 4114 جنيهًا، في حين سجل جرام الذهب عيار 18 حوالي 3086 جنيهًا وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 28,800 جنيه.

تشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب والتحرك في نطاق ضيق بين الارتفاع والانخفاض، في حين استقر سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

ومن المتوقع أن تشهد الأسواق استقرارًا أو تراجعًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يتجه المواطنون لشراء السلع الغذائية وتزايد الاحتفالات بعيد الأم وموسم الخطوبة والزفاف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى