عام

أهالى ضحايا الطائرة الفرنسية أحيوا ذكراهم بشرم الشيخ..ووجهوا الشكر للدولة المصرية

وجه أهالي ضحايا الطائرة الفرنسية “فلاش اير” التي سقطت قبالة سواحل شرم الشيخ في عام 2004، خالص شكرهم وامتنانهم الى اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال والترحاب والرعاية من لحظة وصولهم إلى مطار شرم الشيخ الدولى لإحياء ذكرى ذويهم.

وكان مطار شرم الشيخ قد استقبل الأسر الفرنسية بالورود والترحاب الشديد.

فيما أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور اللواء خالد فودة أن شرم الشيخ ترحب بزوارها الأجانب من كل مكان.. موضحا أنه تم إعداد برنامج زيارة الوفد الفرنسى شمل رحلة بحرية لمكان سقوط الطائرة حيث القى الحضور الورود ترحما على أرواح الضحايا في ذكراهم ال20..ثم مراسم التأبين بالنصب التذكاري المهيب التي شيدته مدينة شرم الشيخ خصيصا لتخليد أسماء الضحايا.

وقال المحافظ إن البرنامج الترفيهى لضيوف المحافظة شمل زيارتهم الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية ومسجد الصحابة والسوق التجاري القديم ومتحف الاثار.. ومشاهدة السباقات الدولية لرياضة الهجن والتي ترمز لأهم الرياضات والعادات الأصيلة لدى المواطن السيناوى.. ويُدعى إليها كل عزيز على مواطني المحافظة.. فضلا على تناول الطعام البدوى وسط الاهالى والذى يشير إلى التلاحم بين كافة أطياف المجتمع ، إضافة الى اهداهم عدد من الهدايا التذكارية.

فيما جدد أهالي الضحايا شكرهم للدولة المصرية بصفة عامة ولمحافظ جنوب سيناء بصفة خاصة  وكافة مساعديه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. كما اثنوا على جهد القنصل الفرنسي وكذلك جيهان خاطي القنصل الفخري لفرنسا بجنوب سيناء على التنسيق للزيارة.

أكدوا  أن تخليد ذكرى أبناءهم  وذويهم بهذه المراسم الراقية أشعرتهم أنهم في بلدهم.

فيما أعربت عائلة أحد الضحايا المصريين عن شكرها العميق على هذا التكريم الذى يؤكد عدم نسيان مصر لابنائها.. متمنين لمصر دوام التقدم والرى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى