عام

أول القصيدة..جدار مدرسة بكفر الشيخ انهار على طالبة الإعدادية

ياسمين ذهبت برفقة شقيقتها الصغرى رحمة لمدرسة سخا النموذجية..سقطت عليها قطعة خرسانية من الطابق الخامس

كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ.. وترقد بين الحياه والموت بمستشفى العبور

المحافظ يقرر إيقاف مدير المدرسه و5 مشرفين عن العمل لحين الإنتهاء من التحقيقات

كتب-عبدالقادرالشوادفى

أول القصيدة..بداية مؤلمة ومأساوية.. فى أول يوم دراسي سقط قطعة خرسانية على رأس طالبة بالصف الثالث الإعدادي بكفر الشيخ مما أصابها بإصابات خطيرة .. وترقد الآن بين الحياة والموت بغرفه العنايه المركزه بمستشفى العبور للتأمين الصحى بكفرالشيخ.

بدأت الحكاية الحزينة عندما اصطحبت ياسمين حماده محمد عوض الله الدقرانى الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة سخا النموذجية شقيقتها الصغرى رحمة بالصف الأول الإعدادي إلى نفس المدرسة وكلهما أمل فى عام ملئ بالفرح ومستقبل مشرق.

ومثل كل الطلاب والطالبات.. خرجت الصغيرتان والفرحة ترتسم على وجهيهما بالعام الدراسي الجديد.. ترتديان الملابس الجديدة.. ودلفت الشقيقتان إلى باب المدرسة ولم يدر بخلد أى منهما هذا السيناريو الكارثى حيث فوجئت الصغيرة رحمة بشقيقتها تسقط بجوارها على الأرض غارقة فى دمائها نتيجة سقوط كتلة كبيرة خرسانية عليها من جدار قديم بالطابق الخامس للمدرسه، فصرخت وتجمع المدرسون .. وتم نقلها على الفور لقسم العناية المركزة بمستشفى العبور للتأمين الصحى..وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين إصابتها بكسور شديدة بالجمجمة ونزيف بالمخ وأنها تصارع الموت.

وأكد الأطباء أنها تحت العناية والملاحظة لمدة 48 ساعة..حيث لا يمكن التكهن بحالتها قبل ذلك.

يقول عادل سيف الدقرانى المحامى وعم الطالبة المجنى عليها، والذى قام برفقه والدتها، بتحرير محضر بالواقعة داخل قسم أول شرطة كفرالشيخ..إن ما حدث هو مأساة العام وكل عام.. وتساءل:  إلى متى سيظل هذا الإهمال  يحصد أرواح  الأبرياء من طلاب المدارس داخل الملاذ؟ وأوضح أن كل ما يقال عن الاستعدادات كلام لا محل له من الإعراب والمنظومة التعليمية تحتاج إلى ضوابط كثيرة للحفاظ على أولادنا.

وأضاف أن ” ياسمين” ترقد الآن بين الحياه والموت، بينما إدارة المدرسة تبرر الحادث أنه مجرد حصوات قليلة من المحارة،تساقطت نتيجه الإهمال دون أدنى مسئولية على إدارة المدرسة.. موضحا أن الطالبة من أسرة أولى بالرعاية اجتماعيا واقتصاديا.. فمن للضعاف يأخذ بيديهم؟.

وقالت أم الطالبة والدموع تنهمر من عينيها : منهم لله.. إبنتى الآن تصارع الموت داخل قسم العنايه المركزة بمستشفى العبور للتأمين الصحى.. وقمت بتحرير محضر بقسم أول كفرالشيخ فى وجود عادل سيف الدقرانى المحامي عم الطالبة ياسمين.. وتساءلت:  أين المسئولين بمديريه التربية والتعليمية وإدارة شرق التعليميه من هذا الإهمال الشديد.

وأوضحت أن لجميع يعرف أن هذا الجزء الخرساني من المبنى داخل المدرسه بالطابق الخامس صدر له قرارا ترميم واحلال وتجديد في الإجازة من قبل هيئه الأبنية التعليمية ، ولم يتم البدء فيها حتى الآن.

وقالت :نريد تحقيقا مع المسئول عن هذا الإهمال الشديد والمتسبب فى هذه المأساه لإبنتى الطالبه.

وتم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم8494 لسنة 2023جنح قسم أول كفرالشيخ.. وأكد التقرير المبدئى للحالة حدوث كسر جبهى بالجمجمة ونزيف حاد بالمخ.

بينما تبين إصابة طالبة أخرى بكسر فى ساقها نتيحة نفس سقوط الجدار المشئوم.

وبعرض المهندس محمد عبدالله وكيل وزاره التعليم بكفرالشيخ مذكرة بالواقعة على اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.. أصدر المحافظ قرارا بإيقاف مدير المدرسه والمشرفين لحين الإنتهاء من التحقيقات .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى