عاممقالات

أيمن بدر .. يكتب: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .. والصمت الدولي

يشهد قطاع غزة بدولة فلسطين المحتلة، عدواناً إسرائيلياً مروعاً يستهدف المدنيين الفلسطينيين ويسفر يوميًا عن جرائم ضد الإنسانية، ومع ذلك، يسود الصمت الدولي تجاه هذا العدوان المستمر، مما يثير تساؤلات حول مدى تجاهل المجتمع الدولي لمعاناة الشعب الفلسطيني في التصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان.

تتضمن جرائم العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة قصفًا متواصلًا للمنازل والمدارس والمستشفيات والبنية التحتية الحيوية، يتعرض المدنيون الفلسطينيون لقصف عشوائي يتسبب في سقوط المئات من الضحايا بين النساء والأطفال وكبار السن.
كما يتعرضون أيضًا لقطع الكهرباء والمياه والمواد الغذائية والأدوية، مما يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية ويعرضهم لمخاطر صحية وإنسانية خطيرة.

ومن المثير للدهشة أن هذه الجرائم الوحشية تحدث في ضوء الصمت الدولي المستمر، يبدو أن المجتمع الدولي غير قادر على أو غير مستعد للتصدي للتحديات الإنسانية الجسيمة التي تفتك بالشعب الفلسطيني، عدم اتخاذ إجراءات فعالة ضد العدوان الإسرائيلي يعزز الإفلات من العقاب ويعطي إشارة خطيرة بأن الجرائم ضد الإنسانية لا تعاقب عليها.

من الضروري أن يتحرك المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه حقوق الإنسان والعدالة الدولية، يجب أن يضغط على إسرائيل لوقف العدوان العسكري والانتهاكات الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني، ويجب أن تعمل المنظمات الدولية وحقوق الإنسان على توثيق الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى