عام

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي .. في الضفة الغربية

أصيب طفلان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أثناء تواجدهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري في بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الطفلين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في القدم، والآخر بشظايا في القدم واليد، وتم نقلهما إلى المستشفى، ووصفت إصابتهما بالمتوسطة.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت فجار في بيت لحم، واندلعت مواجهات، أطلقت من خلالها القوات قنابل الغاز والصوت تجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، عولجت ميدانيا.

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية، 18 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون .

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت على محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على رام الله ونابلس والخليل وأريحا .

ونوه البيان بارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 8840 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى