اخبار عالمية

إصابة 17 شخصا .. في غارات روسية على شرق أوكرانيا

أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم، أن روسيا أطلقت صواريخ على مدينة ” كريفي ريه” شرق أوكرانيا، ما أدى إلى إصابة 17 شخصا، وذلك في أعقاب هجمات بعشرات الطائرات المسيرة على أنحاء أخرى من البلاد الليلة الماضية.

وذكرت الشرطة الأوكرانية على منصات التواصل الاجتماعي أن من بين المصابين شرطيا وموظف إنقاذ، مشيرة إلى أنه من بين المواقع المتضررة مبنى إداري وفندق ومؤسسة تعليمية.

وقال سيرهي ليساك حاكم المنطقة التي تقع بها ” كريفي ريه”، في إفادة لاحقة، إن الهجمات على المدينة، وهي مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أدت إلى تضرر 15 موقعا، منها مبان سكنية ومتاجر ومقهى ومكاتب إدارية وفرع لأحد البنوك وخط لأنابيب الغاز في المدينة.

بدوره ، أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا أطلقت صاروخين باليستيين وأن الدفاعات الجوية أسقطت 31 من أصل 49 طائرة مسيرة روسية في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الإدارة العسكرية لكييف عبر تطبيق ” تيليغرام” إن نحو 10 طائرات مسيرة دمرت بالقرب من المدينة.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها استهدفت مصنعا روسيا للمتفجرات يقع على بعد حوالى 750 كيلومترا من الحدود، في هجوم نفذ ليلا بواسطة طائرات مسيرة.

وقال مصدر في أجهزة الأمن الأوكرانية إن مسيرات ضربت مصنع ” سفيردلوف”  للمتفجرات في ” دزيرجينسك”، وأكد مسؤولون روس أن مسيرات استهدفت المنطقة لكنهم تحدثوا عن إحباط الهجوم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى