عام

إطلاق خريطة بيانات معلومات الإستثمار فى إفريقيا

كشف الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCAFTA) وامكيلي ميني، ورئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسم بنك) بنديكت أوراما، عن خريطة معلومات ومخطط بياني لعرض معلومات الاستثمار في إفريقيا.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض التجارة البينية الإفريقية (IATF2023) المنعقد في القاهرة خلال الفترة بين 9 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وتهدف هذه الأداة إلى تقديم نظرة شاملة عن لوائح الاستثمار، بما في ذلك قوانين الاستثمار الوطنية، واتفاقيات الاستثمار الدولية، وقوانين الاستثمار الإقليمية، بما يتوافق مع بروتوكول الاستثمار الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، فضلا عن أن هذه الخريطة تعرض تحليلًا لوثائق سياسة الاستثمار في القارة، مع تحديد الركائز الأساسية وتفاعلها مع أنظمة الاستثمار الوطنية الأخرى.

أكد رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد – في كلمته الرئيسة – أن الجهود المنسقة في البنية التحتية والتصنيع أمر بالغ الأهمية لإطلاق الإمكانات الكاملة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والدخول في عصر من الرخاء والتعاون والتنمية المستدامة لإفريقيا.

أشاد بأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية لإنشاء هذه الأداة، معترفًا بدورها الهام في معالجة الاختناقات والتحديات المرتبطة بالاستثمارات في إفريقيا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى