اقتصاد

إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة .. بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا

وقع السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدكتور ذو الكفل حسن وزير التجارة في إندونيسيا، على البيان المشترك لإطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا.

وأكد الجانبان الخليجي والإندونيسي على أهمية زيادة التعاون بين مجلس التعاون وإندونيسيا بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح الجانبان أن التوقيع على البيان المشترك لبدء مفاوضات التجارة الحرة سيؤدي إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة من شأنها أن توفر الأسس القيمة لتوسيع التجارة والاستثمار وتعزيز تعاون بين الجانبين، إضافة إلى تأطير التشريعات والقوانين والإجراءات التي تحكم الاستثمارات بين الجانبين وتضع آليات تنفيذها وتقدم فرصا وظيفية جديدة.

وقال البديوي إن التوقيع يأتي تنفيذا لتوجيهات قادة دول المجلس في تعزيز علاقاتهم مع شركائهم الدوليين، حيث تعتبر إندونيسيا من أولويات مجلس التعاون في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وأضاف أن الاتفاقية ستكون منصة مهمة لتحقيق الرؤى الاقتصادية لدول مجلس التعاون وخططها الاستراتيجية في التنويع الاقتصادي.

وأكد أن الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا ستبدأ خلال عام 2024؛ على أن تختتم في غضون أربعة وعشرين شهرا، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى