عام

وزارة الصحة تعلن إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم إطلاق 33 قافلة طبية مجانية في 18 محافظة على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 17 إلى 20 يونيو الجاري، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل الطبية ستقدم خدمات الكشف الطبي والطوارئ وصرف العلاج بشكل مجاني للمواطنين.

وتشمل التخصصات المتاحة في تلك القوافل التخصصات الباطنية، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وفي حالة وجود حالات تستدعي إجراء عمليات جراحية، سيتم تحويلها إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار عبد الغفار، إلي إنه سيتم تنفيذ القوافل الطبية في عدة مناطق من بينها النادي الأهلي في مدينة نصر ومركز شباب الجزيرة في القاهرة، وهايبر وان الشيخ زايد في الجيزة، وشارع البحر في الغربية، وحديقة صنعاء في كفر الشيخ، وحديقة الفردوس في أسيوط، وحديقة النيل والممشى السياحي كورنيش النيل في بني سويف.

وأكد الدكتور محمد غباشي، مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، أنه ستتم إقامة قوافل طبية في مناطق مختلفة بمحافظات مصر، بما في ذلك بنها، دمياط، الأقصر، أسوان، دمنهور، قنا، المنيا، المنوفية، مطروح، الإسكندرية، والوادي الجديد، والإسماعيلية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى