عام

إقامة صلاة عيد الغطاس لأول مرة بالكنيسة البيزنطية بالبترا الأردنية منذ أكثر من 1400 عام

أقيمت في الكنيسة البيزنطية بمدينة  البترا الأردنية اليوم السبت  صلاة عيد الغطاس لأول مرة منذ أكثر من 1400 عام ضمن سعي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لوضع المدنية على خارطة الحج المسيحي.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا فارس البريزات، إنّ الصلاة التي أقيمت في الكنيسة البيزنطية بالبترا بمناسبة عيد الغِطاس إيذاناً ببدء إضافة البترا على خارطة الحج المسيحي في الأردن بعد المواقع الخمسة الموجودة والمعترف فيها وهي جبل نيبو ومكاور في مادبا والمغطس ووسيدة الجبل ومار الياس في عجلون.

وأضاف البريزات أن السلطة تسعى إلى أن تكون الكنائس العشر الموجودة والمؤكدة في البترا مؤهلة لأن تكون جزءاً من مسار الحج المسيحي في الأردن وربطها بالكنيسة الطينية الموجودة في العقبة لايجاد منتج سياحي جديد وإطالة أمد إقامة السائح في البترا، وجذب مزيد من الحجاج المسيحيين إلى المملكة بشكل عام والبترا بشكل خاص.

وأوضح أن هذا المنتج سيكون منتجاً سياحياً جديداً تعمل السلطة على ترتيبه وتطبيقه خلال الفترة المقبلة، معربا عن أمله في تعزيز نشر رسالة عمان في العيش المشترك والتسامح من خلال مثل هذه الفعاليات، وإبراز الصورة الملائمة عن المملكة أمام زوار المنطقة من مختلف دول العالم.
#MENA #أ_ش_أ

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى