عام

إقبال كبير على أجنحة دور النشر المصرية في معرض الجزائر الدولى 

لاقت أجنحة دور النشر المصرية المشاركة في #معرض_الجزائر الدولي، إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة مع تقديم آخر الإصدارات الأدبية والعلمية والفنية والتربوية، والتي كانت محل اهتمام وإعجاب القارىء الجزائري.

وفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم 26 أكتوبر المنصرم، ويختتم فعالياته اليوم بمشاركة 1283 دار نشر من 61 بلدا؛ وحمل شعار “إفريقيا تكتب مستقبلها”.

وأوضح مسؤول جناح دار “عصير الكتب” المصرية أن الدار تأسست عام 2015 وهي دار نشر شبابية، وتشارك للمرة الرابعة على التوالي في معرض الجزائر الدولي للكتاب.

وأضاف أن سوق الكتاب في مصر والجزائر متشابهين إلى حد كبير، مشيرا إلى أن دار “عصير الكتب” لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والجزائر والمغرب.

من جانبه، أوضح مسؤول دار نشر “مناهج الطفولة” المشارك في معرض الجزائر الدولي أنهم حريصين على المشاركة في معرضين الجزائر الدولي لمدة ١٥ عاما، مشيرا إلى أن هذا الحدث الثقافي يعد من أبرز المعارض في الوطن العربي.

وأضاف أن الإقبال الجماهيري في هذا المعرض كان جيدا جدا ومرضيا، مشيرا إلى أن الدار يقدم مؤلفات متنوعة في المجال التعليم التربوي، والقصص الهادفة للأطفال للنشىء، وهو ما يعود بالنفع على أولياء الأمور وتوفير لهم وسائل تعليمية لأطفالهم باستخدام الأدوات الحديثة.

وأوضح أن الإقبال الجزائري الكبير على الجناح المصري لأنه متميز في تقديم الكتب التي تناسب جميع الفئات العمرية، وكذلك لارتباط الجزائريين بالثقافة المصرية والإسهام المصري في المجال التعليمي بالمدارس الجزائرية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى