منوعات

«إنتل» .. تكشف عن الإصدار الجديد لمحاكي تطوير البرمجيات «SDE»

كشفت شركة إنتل عن الإصدار الجديد برقم 9.33 لمحاكي تطوير البرمجيات SDE، الذي يتعلق بحجم ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الثالث L3 في معالجات Xeon Granite Rapids من الجيل السادس.

ووفقا للشركة، سيحتوي الإصدار الجديد على ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الثالث بحجم قدره 480 ميجابايت، مقارنة بحجم قدره 320 ميجابايت، مع سلسلة معالجات Xeon Emerald Rapids من الجيل الخامس.

وقالت: تساهم الزيادة في حجم ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الثالث بتحسين مستوى الأداء على صعيد الذكاء الاصطناعي، ومراكز البيانات، وتشفير الفيديو.. إلخ، وهذا الفرق لوحظ في المعالج المركزيXeon Platinum 8592 من الجيل الخامس، الذي حقق قفزة جيدة في الأداء، مقارنة بالجيل الرابع، كما أن هذه الزيادة ستساهم في تحسين الأداء بكل تأكيد.

جدير بالذكر أن زيادة حجم ذاكرة التخزين مع معالجات Xeon Sapphire Rapids من الجيل الرابع والتي كانت تأتي بحجم قدره 112.5 ميجابايت، وصلت مع الجيل الخامس إلى حجم قدره 320 ميجابايت مع الجيل الخامس، بنسبة تصل إلى 184%.

تجدر الإشارة إلى أن ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الثالث هي ذاكرة مشتركة مع كل نويات المعالج المركزي، بعكس ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الأول L1، التي تكون مشتركة مع بعض نويات المعالج المركزي، ويتوقع أن تطلق شركة إنتل سلسلة معالجات Xeon Granite Rapids من الجيل السادس في هذا العام بدقة تصنيع قدرها 3 نانومتر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى