عام

إنشاء أول منصة إلكترونية للاستثمار المناخي في مصر

أعلنت وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن  إنشاء أول منصة إلكترونية للاستثمار المناخي في مصر وتشكيل مجموعة عمل من ممثلي وزارات البيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسكان.

ويهدف هذا التدبير إلى تسهيل إجراءات الموافقات البيئية لمشاريع الاتصالات، مثل محطات تقوية الهواتف المحمولة، وتيسير حصول المشاريع على الرخصة الذهبية.

وقالت وزيرة البيئة، إنه تم اتخاذ إجراءات لدعم السياحة المستدامة وسياحة المحميات الطبيعية، وتضمنت دمج المعايير البيئية في قطاع الضيافة وتحديث علامة النجمة الخضراء “Green Star”.

وكما تم تنفيذ سياسة منع الأكياس البلاستيكية في عدد من المدن المصرية الرئيسية. وتم إصدار دليل لأفضل الممارسات البيئية في المطاعم السياحية لتحقيق الاستدامة والكفاءة التكلفية، حيث تم تطوير البوابة المصرية للسياحة المستدامة كأداة إلكترونية مخصصة لخبراء الضيافة والسياحة والفنادق والمستثمرين في هذا القطاع، وتم وضع دليل للنزل البيئي.

وأشارت وزيرة البيئة إلى إجراءات الوزارة في مجال الاستثمار في مخلفات البناء والهدم، حيث تم إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة في أبو رواش بمحافظة الجيزة،كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم إدارة المخلفات وشركة مواد البناء الخضراء، ومعهد KIT البحثي الألماني لتنفيذ مشروع لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم.

وقالت ” ياسمين فؤاد”، أن إطلاق أول منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر المنفذ من خلال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، تم إطلاق المنصة خلال النسخة الأولى لمنتدى الاستثمار البيئي والمناخي بمصر بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى