عام

إيطاليا تعلن استعدادها لاستضافة أطفال فلســ..طين الجرحى .. للعلاج بمستشفياتها

أعلن أنطونيو تاجانى، نائب رئيس الحكومة الإيطالية ووزير الخارجية، أن إيطاليا مستعدة لعلاج الأطفال الفلســ.طينيين في غــ.زة الذين يحتاجون إلى رعاية في المستشفيات، حسبما نقلت وكالة أنسا الإيطالية.

وأضاف الوزير، أود أن أؤكد مجددا استعداد إيطاليا، لاستضافة الأطفال الفلســ.طينيين الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى”، مذكرا بأن إيطاليا أرسلت بالفعل طائرتين عسكريتين تحملان مساعدات إنسانية إلى غــ.زة.

وأضاف، “نخطط لتعزيز أنشطتنا الإنسانية لصالح الفلسـ..طينيين، ويجب على المجتمع الدولي أن يعكس هذه الحقيقة بشكل لا لبس فيه ومن الضروري حماية جميع المدنيين في جميع الأوقات، بما يتفق بدقة مع القانون الإنساني الدولي”.

وأشار المستشار الإيطالي، إلى أن الحكومة الإيطالية سترسل سفينة ذات قدرة جراحية وطوارئ وسترسل لاحقا مستشفى بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، وبالإضافة إلى رحلتي المساعدات الإنسانية، أعلن وزير الدفاع جيدو كروسيتو بالفعل عن إرسال سفينة مستشفى تابعة للبحرية إلى الشرق الأوسط، فيما وصفه بأنه “إشارة ملموسة” إلى أن إيطاليا قريبة من الشعب الفلســ.طينى ليس فقط بالقول، بل بالفعل أيضًا.

وأوضح تاجاني، “نقوم حاليًا بتقييم الأشكال المحتملة للتدخل وتمويل الأنشطة الإنسانية اعتمادًا على شروط الوصول إلى المساعدات”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى