اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب .. وسط مؤشرات على خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2425.69 دولاراً للأوقية (الأونصة) الإثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولاراً.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2431.80 دولار.

وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في آي.جي “واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماماً الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيداً في الفترة التي تسبق الخفض”.

وقال باول إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيداً.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، الثلاثاء، وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الاتحادي لمزيد من الدلائل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.75 دولاراً للأوقية وتراجع البلاتين 0.3% إلى 992.26 دولاراً بينما صعد البلاديوم 0.4% إلى 954.18 دولاراً.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى