عام

ارتفاع حصيلة مجزة الاحتلال في مخيم نور شمس .. إلى 13 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، ارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية، إلى 13 شهيدا، بينهم 5 أطفال.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت عدوانا واسعا على المخيم استمر 27 ساعة متواصلة، منذ فجر أمس وحتى صباح اليوم، استهدفت خلاله بالرصاص الحي وبطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات عددا من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 13 فلسطينيا، سبعة منهم جرى نقلهم أمس إلى المستشفى.

ولم يستطع الأهالي ومركبات الإسعاف نقل 5 شهداء، فتم وضعهم في مسجد داخل المخيم، بسبب الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال، وسط انقطاع الكهرباء والمياه ووسائل الاتصال عن المخيم، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال ويتم نقلهم إلى المستشفى في مدينة طولكرم.

وداهمت قوات الاحتلال، خلال عدوانها على المخيم، منازل عدد من الفلسطينيين ونشرت قناصتها على أسطحها، وأطلقت النار بشكل متواصل في أزقة المخيم، بهدف القتل، كما خلفت دمارا كبيرا في الممتلكات والمنشآت وجرفت البنية التحتية والشوارع.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة موجة توتر عنيفة، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر بلاهوادة لليوم الرابع عشر على التوالي مخلفا آلاف الشهداء والجرحى وسط تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة مع قطع الاحتلال إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى