عام

ارتفاع ضحايا مجزرة خان يونس .. إلى 71 شهيدا و289 مصابا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال بحق النازحين في منطقة /مواصي/ بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 71 شهيدا و289 مصابا بينها حالات خطيرة.

من جانبه، ذكرت قوات الدفاع المدني في غزة، اليوم، استشهاد العقيد محمد موسى حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني، وإصابة ثمانية عناصر آخرين وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة، أثناء محاولتهم إنقاذ الجرحى من مبنى سكني استهدفته طائرات الاحتلال الإسرائيلية، وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأوضحت قوات الدفاع المدني أن طائرات الاحتلال استهدفت المبنى مرة أخرى أثناء عمل طواقم الدفاع المدني فيه ومحاولتهم إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء، مشيرة إلى أن استهداف طواقم الدفاع المدني يأتي في إطار سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق طواقمها التي تقدم خدمات إنسانية بحتة وتسعى إلى إنقاذ الأرواح، مشددة على أن ذلك يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولكل اتفاقيات جنيف التي كفلت حرية العمل لمقدمي الخدمة الإنسانية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38345 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88295 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى