عام

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة .. إلى 436 شهيداً

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على قطاع غزة، إلى 436 شهيدا و2271 مصابا، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات، والبنية التحتية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مستشفيات القطاع، بأن إجمالي إحصائية ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم الثالث على القطاع، ارتفع إلى 436 شهيدا، منهم 91 طفلا، و61 سيدة، وإصابة 2271 فلسطينيا بجروح مختلفة، منهم 244 طفلا، و151 سيدة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، استهدفت أبراجا وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته عددا من الأراضي الزراعية في مناطق متفرقة من القطاع، كما استهدفت زوارق بحرية الاحتلال بعشرات القذائف أهدافا متفرقة على طول شاطئ بحر غزة.

ومن جانب آخر، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواقع وأراضي زراعية شرق مدينة خان يونس، ورفح، بشكل مكثف.

وأفادت “وفا”، بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق قطاع غزة، أطلقت بشكل مكثف العديد من القذائف المدفعية صوب مواقع وأراضي زراعية شرق خان يونس، وشرق رفح جنوب القطاع، ما ألحق دمارا في ممتلكات الفلسطينيين. بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الحربية في أجواء غزة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى