عام

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات .. في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة «رفح»

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات اليوم، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة “رفح” جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن شهود عيان، بأن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة فلسطينيين في منطقة كف المشروع شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 20 آخرين بجروح.

وفي السادس من شهر مايو الجاري، أعلنت قوات الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح، واحتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ومنعت وصول المساعدات الإنسانية وخروج المرضى والمصابين من القطاع لتلقي العلاج في الخارج.

وتابعت “وفا”، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قالت: إن مليون فلسطيني اضطروا إلى النزوح قسرا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الأسابيع الـ3 الماضية، جراء العدوان والقصف العنيف على المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال، عملياتها العسكرية البرية في مدينة رفح، وإغلاق معبرها البري مع مصر، رغم أوامر محكمة العدل الدولية الأخيرة بوقف العملية العسكرية في المدينة وفتح المعبر.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 36 ألفا و96 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، و81 ألفا و136 جريحا، فيما لا يزال الآلاف من جثامين الشهداء في الشوارع تحت الأنقاض.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى