عام

استشهاد 18 أسيرا فلسطينيا داخل سجون الاحتلال .. منذ السابع من أكتوبر

كشفت مؤسسات الأسرى في فلسطين، اليوم، عن استشهاد مالا يقل عن 18 أسيرا داخل سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى عشرات المعتقلين من غزة الذين لم يفصح الجانب الإسرائيلي عن هوياتهم وظروف ارتقائهم حتى الآن.

وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان) في بيان مشترك، أن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 16 شهيدا من المعتقلين الذين زج بهم في السجون منذ بداية العدوان، وجثامين 27 شهيدا آخرين، لافتة إلى أن هذه المعطيات لا تشمل أعداد حالات الاعتقال من غزة التي قدرت بنحو 4 آلاف وفقا لأرقام الكيان الإسرائيلي، أفرج عن المئات منهم.

ونوهت إلى اعتقال قوات الاحتلال المئات من عمال غزة في الضفة، إضافة إلى مواطنين من غزة كانوا موجودين في الضفة بهدف العلاج، مؤكدة أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ نحو 9700، وعدد المعتقلين الإداريين 3380، فيما يقدر عدد المواطنين الذين صنفتهم إدارة سجون الإسرائيلية بـ”المقاتلين غير الشرعيين” بنحو 1400 معتقل.

وأشار البيان إلى أن عدد المعتقلات في سجن (الدامون) بلغ 86، وعدد المعتقلات إداريا 23، وسط تقديرات بوجود معتقلات أخريات في معسكرات إسرائيلية، لا توجد معطيات واضحة عن أعدادهن، مبينا أن من بين المعتقلين 250 طفلا على الأقل.

كما شدد على تسجيل جرائم وانتهاكات متصاعدة خلال حملات الاعتقالات المستمرة، منها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، والاستيلاء على المركبات والأموال، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التحتية، وهدم منازل تعود لعائلات معتقلين، واستخدام أفراد من عائلاتهم كرهائن، إضافة إلى استخدام معتقلين دروعا بشرية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى