التعليم

استعلم الآن عن نتيجة أولى وثانية ثانوى 2024 فى الجيزة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة اليوم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني، تم اتخاذ هذا الإجراء لتسهيل الوصول إلى النتائج للطلاب وأولياء الأمور.

رابط نتيجة أولي وثانية ثانوي في الجيزة

يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الجيزة الاستعلام عن النتائج عن طريق إدخال الرقم القومي أو رقم الجلوس من خلال الرابط التالي:
https://www.gizaedu.net/Results/Stages

تعد هذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها نتائج صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانوية عبر الموقع الإلكتروني للمديرية. وتأتي هذه الخطوة لتسهيل عملية الوصول إلى النتائج للطلاب وأولياء الأمور.

وقد قامت المديرية بالإعلان عن نتائج الطلاب داخل المدارس على مدى عدة أيام متتالية وبشكل موحد في جميع أنحاء المحافظة.

وجرى الإعلان عن نتائج الصفوف (الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي) يوم الأربعاء الماضي، ونتائج الصفين (السادس الابتدائي والثاني الإعدادي) يوم الخميس الماضي، وتم عرض النتائج في كشوف واضحة على لوحات الإعلانات داخل المدارس، ولم يتم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وبدأت الإدارات التعليمية في محافظة الجيزة استقبال طلبات التظلمات من الطلاب الذين يرون أنهم تأثروا سلبًا بنتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب المدارس بدأوا إجازة نصف العام بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الماضي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجازة نصف السنة لطلاب المدارس بدأت رسميًا وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي يوم السبت الماضي وستستمر حتى 9 فبراير المقبل ومن المقرر أن يعاود الطلاب العودة إلى الفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير 2024.

خطوات الاستعلام عن نتيجة أولي وثانية ثانوي بمحافظة الجيزة

للاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي أو الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة على الإنترنت من خلال الرابط التالي: https://www.gizaedu.net/Results/Stages
  • ستظهر لك صفحة الاستعلام عن النتائج.
  • قم بإدخال الرقم القومي للطالب أو رقم الجلوس في الحقل المخصص.
  • اضغط على زر “استعلام” أو “بحث” للبدء في عملية الاستعلام.
  • ستظهر لك النتيجة على الشاشة إذا كانت متاحة.
  • يُنصح بطباعة النتيجة أو حفظها للحصول على نسخة منها.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى