التعليم

اعرف هتدخل كلية إيه.. مؤشرات نتيجة تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة

تزايدات خلال الساعات الماضية عمليات البحث من الطلاب بالثانوية العامة، تزامنًا مع غلق موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى، وفقًا لقرار وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، الذي حدد الساعة السابعة مساءً من اليوم الخميس كآخر موعد لتسجيل أو تعديل الرغبات، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة في الاهتمام بمؤشرات تنسيق الجامعاتـ وفيما يلي سنقدم مؤشرات تنسيق القبول بالنسبة لطلاب شعبة العلمي.

مؤشرات نتيجة تنسيق الجامعات 2023

من المتوقع أن تشهد مؤشرات تنسيق الكليات لعام 2023 تقاربًا في الحدود الدنيا مقارنةً بتنسيق الجامعات لعام 2022، يعود ذلك إلى تقارب أعداد طلاب المرحلة الأولى للتنسيق في العامين، سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية.

في تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023، تم تحديد الحد الأدنى لتنسيق الشعبة العلمية عند 362 درجة أو أعلى، وهذا يشكل نسبة 88.29% أو أعلى من إجمالي عدد الطلاب البالغ 22,304 طالب، أما في الشعبة الهندسية، فتم تحديد الحد الأدنى عند 342 درجة أو أعلى، وهذا يشكل نسبة 83.41% أو أعلى من إجمالي عدد الطلاب البالغ 15,013 طالب.

عند النظر إلى تنسيق الجامعات لعام 2022، وجدنا أن الحد الأدنى لتنسيق الشعبة العلمية كان 365 درجة أو أعلى، أي بنسبة 89.02% أو أعلى من إجمالي عدد الطلاب البالغ 22,475 طالب، أما في الشعبة الهندسية، فقد كان الحد الأدنى 342 درجة أو أعلى، أي بنسبة 83.17% أو أعلى من إجمالي عدد الطلاب البالغ 15,220 طالب.

خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2023

للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 في مصر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي في مصر.
  • ابحث عن رابط أو قسم يتعلق بنتائج التنسيق للعام الحالي (2023). قد يكون هذا الرابط موجودًا على الصفحة الرئيسية للموقع أو في القائمة العلوية للموقع.
  • انقر على رابط النتائج أو الدخول إلى نظام التنسيق الإلكتروني.
  • ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام المعلومات الخاصة بك، مثل رقم الجلوس أو الرقم القومي وكلمة المرور. إذا لم تكن قد قمت بإنشاء حساب بعد، قد تحتاج إلى إنشاء حساب جديد.
  • بعد تسجيل الدخول، ابحث عن رابط أو علامة تشير إلى نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى. قد يكون هذا الرابط موجودًا في القائمة الجانبية أو في الصفحة الرئيسية لحسابك.
  • انقر على الرابط المناسب لاستعراض نتيجة التنسيق.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على نتيجة التنسيق الخاصة بك، ويمكنك استعراض الكلية أو المعهد الذي تم قبولك فيه ومعلومات أخرى ذات الصلة.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى