عام

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس أول أيام فصل الشتاء.. وتحذر هذه المحافظات

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي. يتشكل غطاء من السحب المختلفة بين العالية والمتوسطة، مما يقلل من تأثير أشعة الشمس.

حالة الطقس اليوم الخميس

وذكرت “غانم”، إنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل إلى 20 درجة مئوية. تكون الأجواء لطيفة خلال فترات النهار في معظم المحافظات شمال البلاد، بينما تكون معتدلة في جنوب الصعيد وسيناء.
تنخفض درجات الحرارة خلال فترات الليل، خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، حيث تتراوح الحرارة الصغرى بين 12 و 13 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وتصل إلى 8 درجات مئوية في بعض المناطق بالصعيد، تكون الأجواء باردة في معظم محافظات الجمهورية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم

يتوقع تشكل كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية على سطح الأرض ونشاطًا في الرياح بسرعة تتراوح بين 30 و 40 كيلومترًا في الساعة، قد يتسبب ذلك في إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية بشكل خاص في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

سقوط أمطار علي هذه المحافظات

هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق في غرب البلاد.

ومن المتوقع استمرار التقلبات الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال حتى يوم غد الجمعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى