عام

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في مصر حتي نهاية الأسبوع الجاري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في الأيام القادمة.

وتشير التوقعات إلى انخفاض درجات الحرارة بمتوسط 5 درجات مئوية مقارنة بالأيام السابقة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الحالي.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، يُتوقع أن يصل ارتفاع درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 18 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع، في حين تكون درجات الحرارة الصغرى حوالي 11 درجة مئوية.

يتوقع أن تشهد مناطق شمال البلاد أمطارًا متفاوتة الشدة اليوم الثلاثاء، وقد تمتد بشكل خفيف إلى مناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، الطقس سيكون مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق، ومن المتوقع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

خريطة سقوط الأمطار في مصر

وتتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50%.

وقد تمتد أمطار خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 30% على فترات متقطعة.

وتتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

من المتوقع أيضًا اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث يتوقع ارتفاع الأمواج إلى 3-2.5 متر، ويتوقع أن يكون البحر الأحمر معتدلًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

– القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12.
– الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13.
– مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12.
– سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09.
– قنا العظمى 23 درجة والصغرى 10.
– أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى