عام

الأرصاد الجوية تعلن سقوط أمطار رعدية علي هذه المحافظات غدًا الإثنين 22-1-2024

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا يتعلق بحالة الطقس غدًا الإثنين الموافق 22 يناير 2024، حيث من المتوقع حدوث أمطار رعدية في عدد من المحافظات.

وستتكاثر السحب العالية والمنخفضة ابتداءً من السواحل الشمالية للبلاد وتمتد حتى شمال الصعيد. من المتوقع أن تكون نسبة الأمطار بين 50 إلى 60%.

حالة الطقس غدًا الإثنين

ووفقًا للبيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد، ستتساقط أمطار متوسطة على فترات متقطعة في مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وكما ستشهد السواحل الشمالية الشرقية أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، وسوف تمتد هذه الأمطار إلى جنوب الوجه البحري.

ومن المتوقع أن تصل هذه الأمطار إلى القاهرة الكبرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

هناك نشاط ملحوظ في سرعة الرياح في محافظات القاهرة الكبرى وشمال الدلتا وجنوب الوجه البحري، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح الشمالية الغربية إلى 22 كيلومترًا في الساعة، ستكون الأجواء غائمة جزئيًا في القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا.

وتحذر الهيئة من ارتفاع الأمواج على سطح البحر المتوسط بسبب سرعة الرياح التي قد تصل إلى 65 كيلومترًا في الساعة. ومن المتوقع أن يرتفع ارتفاع الأمواج إلى حوالي 3.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 20 والصغرى 12 درجة.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 19  والصغرى 12 درجة.
  • جنوب سيناء والبحر الأحمر: العظمى 27  والصغرى 16 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 21  والصغرى 8 درجات.
  • جنوب الصعيد: العظمى 27 والصغرى 11 درجة.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى