عام

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل تأثير العاصفة التي ضربت دول الخليج علي مصر

شهدت عدد من الدول العربية موجة طقس سيئة تسببت في هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية، وتسببت في حدوث سيول في الإمارات العربية المتحدة، وشمال سلطنة عمان، وشرق المملكة العربية السعودية، والبحرين. هذه الأحوال الجوية السيئة أثارت قلق المصريين الذين يتساءلون عما إذا كانت ستؤثر على مصر أم لا.

وفقًا للخبير في هيئة الأرصاد الجوية، محمود القياتي، فإن ما حدث في دول الخليج ناتج عن تأثر تلك البلدان بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى وجود كتل هوائية رطبة وحاملة لكميات كبيرة من بخار الماء قادمة من بحر العرب، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وفيضانات مستمرة في تلك المناطق.

وبالنسبة لمصر، فإنها لم تتأثر بهذه الحالة الجوية السيئة، ويرجع ذلك إلى تأثرها بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا وتواجد كتل هوائية جنوبية حارة، مما يؤدي إلى طقس حار في ساعات النهار وانخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة.

وأكد القياتي أن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملحوظ في الأيام القادمة، حيث يتوقع وجود كتل هوائية جافة تمامًا ونشطة ومثيرة للأتربة في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

على صعيد آخر، شهدت عمان حالة طقس عنيفة، أسفرت عن وقوع خسائر في الأرواح. تم تداول صور ومقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر تجمعات المياه في الشوارع الرئيسية والبرق والرعد وتراكم السحب الركامية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى