عام

الأرصاد الجوية تُعلن حالة الطقس حتي الإثنين المقبل.. أمطار غزيرة ورياح علي هذه المحافظات

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بتوقع حالة الطقس في عدد من المحافظات خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس في مصر

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة في مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بينما يُتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40% في مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، قد تمتد هذه الأمطار بشكل خفيف إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30%.

ومن جهة أخرى، من المتوقع هبوب رياح على فترات متقطعة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مما سيعزز من الإحساس ببرودة الطقس.

سقوط أمطار غزيرة علي هذه المحافظات

وتشير الأرصاد الجوية إلى أن بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ستشهد سقوط أمطار متوسطة، في حين ستتعرض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون الأمطار خفيفة في مناطق جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40% على فترات متقطعة.

وكما يُتوقع نشاط للرياح على فترات متقطعة في مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

وتحذر الأرصاد الجوية من تقلبات جوية متوقعة ابتداءً من يوم الاثنين، حيث قد يتسبب ذلك في سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتنشط الرياح، مما يزيد من برودة الطقس في بعض المناطق ويؤثر على الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وبشأن حالة الطقس في المحافظات، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين يكون مائلاً للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة خلال الليل وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى