عام

الأرصاد الجوية : سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المحافظات

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تحذيرًا عاجلًا للمواطنين في عدة محافظات، من سقوط أمطار اليوم غزيرة ورعدية وثلجية في بعض الأحيان.. موضحة أن خلايا رعدية عملاقة ستؤثر بقوة على بعض المناطق، متسببةً في سقوط أمطار مصحوبة بحبات البرد، فيما يستمر سقوط الأمطار حتى الأحد 18 فبراير.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى استمرار الأجواء الممطرة الشتوية بامتياز على أغلب الأنحاء، إذ يستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، بسبب تكاثر السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية، فضلًا عن وجود فرصة مهيأة لسقوط أمطار اليوم على القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والوجه البحرى.

وتشهد القاهرة الكبرى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة، تصبح رعدية في بعض الأحيان على فترات متقطعة.

بينما تشهد الإسكندرية وبورسعيد، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والدقهلية.. تشهد سقوط أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، يصاحبها أحيانًا سقوط حبات البرد.

وأوضح بيان الهيئة أن محافظات الغربية، والمنوفية، والشرقية، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وخليج العقبة، وخليج السويس، تتعرض لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة ومناطق متفرقة.

وقالت إن المنيا، والفيوم، وبني سويف تتعرض لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية في بعض الأحيان على فترات متقطعة وأماكن متفرقة.

وأشارت إلى تحسن الجو وتوقف سقوط الأمطار اعتبارًا من الإثنين 19 وحتى الأربعاء 21 فبراير.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى