عام

الأرصاد الجوية: موجة حارة جديدة تضرب مصر خلال هذه الموعد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تعرضت لموجة حارة قوية خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت درجات حرارة مرتفعة في مختلف محافظات البلاد.

وأشارت إلى أن الذروة الحرارية كانت يومي الخميس والجمعة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وتجاوزت 49 درجة مئوية في بعض مناطق الصعيد، مثل محافظة أسوان، بسبب تأثير الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة.

وأوضحت غانم خلال مداخلتها في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، أن درجات الحرارة تراجعت اليوم بمعدل 3-4 درجات مئوية، حيث سجلت العظمى في القاهرة 38 درجة مئوية في الظل.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الأحد انخفاضًا في درجات الحرارة بنسب تتراوح ما بين 3-5 درجات مئوية.

وأشارت غانم إلى أن درجات الحرارة العظمى ستعود للتراجع بدءًا من الغد، لتصل إلى المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام، حيث ستتراوح بين 35-36 درجة مئوية في القاهرة وبين 42-47 درجة مئوية في مناطق الصعيد.

وأضافت أنه من المتوقع أن تبدأ موجة حر جديدة تدريجيًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 38 درجة مئوية وتصل إلى 41 درجة مئوية بنهاية الأسبوع، مع ارتفاع في درجات الحرارة في مناطق الصعيد لتتجاوز 46 درجة مئوية في بعض المدن مثل أسوان والأقصر، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى