عام

الأرصاد تعلن سقوط أمطار رعدية علي هذه المحافظات غدًا الإثنين 30/10/2023

من المتوقع أن تشهد عدة محافظات هطول أمطار خفيفة إلى رعدية غدًا، مصحوبة بتكون الشبورة المائية الكثيفة التي قد تتحول إلى ضباب.

تحذيرات الأرصاد الجوية لقائدي السيارات

قد تؤثر هذه الأحوال الجوية على الرؤية الأفقية في الطرق الرئيسية والفرعية، ولذا يحذر مركز الأرصاد الجوية السائقين والمسافرين من ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

خريطة سقوط الأمطار علي هذه المحافظات

من المناطق المتوقع أن تشهد هطول الأمطار يوم غدٍ، تشمل محافظات بورسعيد، البحر الأحمر، البحيرة، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، المنيا، الفيوم، بني سويف، سوهاج وجنوب سيناء.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى رعدية، بنسبة تتراوح بين 30% و50% على فترات متفاوتة خلال اليوم.

يجدر بالذكر أن محافظة البحر الأحمر تعرضت لأمطار رعدية يوم السبت الماضي، وتم اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تدفق مياه الأمطار في المحافظة.

فيما يتعلق بحالة الأمواج، من المتوقع أن تكون الأمواج في البحر المتوسط خفيفة، بارتفاع يتراوح بين نصف متر ومتر، وتكون الأمواج شمالية غربية، أما في البحر الأحمر، فقد يصل ارتفاع الأمواج إلى متر، وتكون شمالية شرقية.

بشكل عام، من المتوقع أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا في معظم المحافظات.

سرعة الرياح غدًا

وسُجلت أقصى سرعة لحركة الرياح في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث بلغت سرعتها 28 كيلومترًا في الساعة. في حين سجلت أدنى سرعة للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية، حيث بلغت 22 كيلومترًا في الساعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى