عام

الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة دانيال

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال قد انتهت ووصلت إلى الأراضي المصرية بشكل ضعيف قبل يومين، وغادرت أمس، دون أن تتسبب في أي أضرار للأرواح أو الممتلكات في البلاد، بالعكس مما حدث في الأراضي الليبية حيث تسببت العاصفة في خسائر كبيرة للأرواح والممتلكات.

موعد إنتهاء العاصفة دانيال

وأوضحت غانم، بعد انتهاء العاصفة دانيال، أن المنخفض الجوي الذي تسبب في العاصفة سيتلاشى تدريجياً بعد تحركه إلى السواحل الشرقية لمصر، من المتوقع أن تستمر السحب الممطرة اليوم، وفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتابعت، قد تمتد هذه الأمطار إلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، وقد تكون ضعيفة في بعض مناطق القاهرة الكبرى خلال فترات النهارـ ومن المتوقع أن تتحسن الأحوال الجوية ابتداءً من الغد.

حالة الطقس في مصر

أشارت غانم إلى استمرار نشاط الرياح بسرعات تصل إلى 35 كيلومترًا في الساعة في مناطق متفرقة من البلاد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، يتوقع أن يسود طقس حار في القاهرة وجنوب الوجه البحري والمحافظات الشمالية، بينما ستظل درجات الحرارة مرتفعة جنوب البلاد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى