اخبار عالمية

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ .. بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء الغارة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرات آخرين.

جاء ذلك في مذكرة صحفية صادرة عن مكتب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال دوجاريك إن الأمم المتحدة ما زالت تنتظر “المزيد من التوضيح بشأن الملابسات”، لكنها تحث جميع الأطراف، مرة أخرى، على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتدعو إلى تجنب أي تصعيد.

كما دعا جميع الأطراف إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، والالتزام، على وجه السرعة، بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية.

من جانبها، أعربت جينين هينيس- بلاسخارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان عن قلقها البالغ إزاء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وجددت التأكيد على أنه لا يوجد حل عسكري للوضع الراهن، داعية الكيان الإسرائيلي ولبنان إلى الاستفادة من كافة السبل الدبلوماسية للسعي لوقف الأعمال العدائية.

وقالت، في بيان، إنها تواصل اتصالاتها الوثيقة مع الأطراف الرئيسية المعنية من أجل أن يسود الهدوء.

وأطلقت طائرة بدون طيار تابعة للكيان الإسرائيلي 3 صواريخ على مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء “الثلاثاء” ما أدى إلى انهيار طابقين منه.

وأدت الغارة الإسرائيلية إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة 74 آخرين، في حصيلة أوضحت وزارة الصحة اللبنانية أنها غير نهائية، حيث يتواصل البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى