عام

الأمم المتحدة: حياة الفلســـ…ـــطينيين في غـــ..زة .. رعب مطلق

وصفت الأمم المتحدة، اليوم، حياة الفلســ..طينيين في غـــ.زة بـ “الرعب المطلق والمتزايد”، داعية إلى وقف إطلاق النار بصورة عاجلة في القطاع.

وقال فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، إنه بعد شهرين من بدء قصف الاحتـــ.لال لقطاع غـــ.زة، لا يزال المدنيون في القطاع يتعرضون لقصف متواصل ولعقاب جماعي، مبديا خشيته من وقوع “فظاعات”.

وأضاف أن الأخبار الواردة من غـــ.زة تفيد بأن الوضع خطير وكارثي، مشيرا إلى أنه في هذه الظروف ثمة خطر كبير من وقوع أعمال وحشية.

وشدد المفوض السامي لحقوق الإنسان على الحاجة لاتخاذ إجراءات على نحو عاجل من جانب الطرفين المعنيين وكافة الدول، خاصة التي لديها التأثير للحيلولة دون ارتكاب مزيد من الجرائم.

ودخل العــ.دوان الإســـ.رائيلي على قطاع غـــ.زة يومه الـ 61 تواليا، بغارات وقصف دون توقف، حيث كثفت قوات الاحتـــ.لال الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي، وسط اقتراف المزيد من المجازر الجماعية ضد المدنيين في غـــ.زة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أمس أن حصيلة عدوان جيش الاحـــ.تلال الإســـ.رائيلي على قطاع غـــ.زة المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي وصلت إلى 15800 شهيد، و40 ألف مصاب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى