اخبار عالمية

الأمم المتحدة: نزوح واسع .. جراء القتال المتواصل بولاية غرب كردفان جنوبي السودان

أعلنت الأمم المتحدة، نزوحا واسعا للمدنيين، جراء القتال المتواصل منذ 3 أيام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، من مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان جنوبي السودان.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في تقرير، اليوم، إن “الاشتباكات تجددت بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة بابنوسة “.

وأضاف أن “الغارات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة السودانية واستهدفت مواقع قوات الدعم السريع جنوب مدينة بابنوسة، أدت إلى نزوح واسع النطاق للمدنيين في جميع أنحاء المدينة”، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد تأكيد التقديرات بشأن عدد النازحين.

ومن جانبها قالت هيئة “محامو الطوارئ” السودانية في بيان، إن “قوات الدعم السريع هاجمت مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان وما جاورها من قرى، وجرت معارك بينها وبين الجيش السوداني بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والقصف الجوي والمدفعي”. وأدى ذلك، وفق الهيئة (غير حكومية)، إلى “سقوط 23 قتيلا من المدنيين، وأكثر من 30 مصابا، ونزوح أعداد كبيرة من المدنيين إلى مناطق أخرى أكثر أمنا”.

ومنذ منتصف إبريل الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مواجهات خلفت آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى ومفقودين، فضلا عن ملايين النازحين واللاجئين داخل البلاد وخارجها، وفقا لتقارير للأمم المتحدة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى