عام

الأنباء هانى باخوم:طفرة كبيرة فى بناء الكنائس منذ صدور قانون 2016

أكد الأنباء هاني باخوم المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن هناك طفرة كبيرة في بناء الكنائس خلال السنوات السابقة خاصة بعد صدور قانون بناء الكنائس في 2016 ترسيخا وتنفيذا لمبدأ المواطنة.

وأوضح فى تصريحات تليفزيونية أن هذا القانون فعال بنسبة 99.9% ويتم تطبيقه حيث يسمح ببناء الكنائس في كل المدن الجديدة، مع إعادة تقنين الكنائس القديمة .

وأوضح أنّ هذا القانون كان أولى الخطوات الجادة لمسار بناء الكنائس وترميمها وتقنين ها.. مشيرا إلى تشكيل لجنة تقنين الكنائس في يناير 2017.

وأشار إلى قرار اللجنة الأخير بالموافقة على تقنين أوضاع 187 كنيسة ومبنى تابعًا لها.. موضحا أن جميع الكنائس كاثولكسية وإرثوذكسية وإنجيلية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد ترأس اليوم اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التابعة لهابحضور كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم شامة، مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس هشام درويش، رئيس الأمانة الفنية للجنة الرئيسية، والدكتور أبو بكر عبد الله، القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، ومسئولي الجهات المعنية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى