رياضة

الأهلى يكتسح طلائع الجيش برباعية نظيفة..وضياع ضربتى جزاء

حقق فريق الأهلى فوزا كبيرا ومستحقا على حساب فريق طلائع الجيش برباعية نظيفة  فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الإثنين، على ملعب الكلية الحربية مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 51 في وصافة جدول ترتيب الدوري، من 21 مباراة بفارق 11 نقطة عن بيراميدز المتصدر بـ62 نقطة من 25 مباراة، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 34 في المركز الحادي عشر.

وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية من بدايتها إلى نهايتها وسط استسلام من الطلائع.. وكانت أول فرصة في الدقيقة الأولى والتي تحولت لركلة ركنية.. وآخر دقيقتين هدف رائع لوسام أبو على

أحرز أهداف الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 بعد متابعة لجملة منظمة من ركلة حرة، ثم أحرز عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد متابعة أخرى من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 38 سجل محمد عبد المنعم الهدف الثالث بعد عرضية من حسين الشحات من ركلة ثابتة حولها بلمسة مميزة لشباك محمد شعبان حارس الطلائع، واختتم وسام أبو علي رباعية الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني (2+90)، بعد عرضة حولها بلمسة مميزة للشباك.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه الرباعي خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وكريم فؤاد، وفي الوسط أكرم توفيق، مروان عطية وعمرو السولية، خلف ثلاثي الهجوم حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ووسام أبو علي.

ولجأ السويسري مارسيل كولر لمقاعد البدلاء من أجل إراحة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، فدفع بأربع تغييرات مرة واحد، حيث شارك محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، كريم نيدفيد وياسر إبراهيم في الدقيقة 65، بدلًا من حسين الشحات، مروان عطية، أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم، ثم في الدقيقة 75 دفع بأليو ديانج بدلًا من عمرو المسؤلية.

وشهدت المباراة ضياع ضربتى جزاء.. ففي الدقيقة 86 أهدر طاهر محمد طاهر ركلة جزاء للأهلي بعدما سدد الكرة بقوة أعلى من العارضة.

ثم أهدر عمر السعيد ركلة جزاء لطلائع الجيش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباراة (1+90)، بعدما تصدى لها محمد الشناوي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى