رياضة

الأهلي يهزم اتحاد جدة بثلاثية.. ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1 في الدور الثاني.

في الدقيقة السادسة، بدأ الأهلي يتوغل في مناطق خطورة لمرمى اتحاد جدة، حيث استلم حسين الشحات الكرة وسددها قوية لكن أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة، تصدى لها ومنعها من الوصول للشباك.

وتألق حارس مرمى الأهلي، محمد الشناوي، في إنقاذ مرماه في الدقيقة العاشرة عندما سقطت الكرة في منطقة الجزاء أمام رومارينيو، لاعب اتحاد جدة، وأطلق تسديدة صعبة حيث تصدى الشناوي لها.

في الدقيقة الرابعة عشرة، قام بيرسي تاو، مهاجم الأهلي، بالتحرك نحو منطقة الجزاء وقام بتمريرة رائعة لزميله محمد هاني، ولكن هاني أطلق تسديدة ضعيفة.

وسجل علي معلول هدف الأهلي الأول من ركلة جزاء في الدقيقة العشرون بعد استخدام تقنية الفيديو للتأكد من وجود لمسة يد من لاعب اتحاد جدة حسن كادش.

بعد هدف الأهلي، تقتصر المباراة في وسط الملعب لأكثر من 10 دقائق دون خطورة على الفريقين، وسط سيطرة هادئة من جانب الأهلي.

في الدقيقة الحادية والثلاثين، قام محمد هاني بتمريرة رائعة لبيرسي تاو داخل منطقة الجزاء، ولكن تاو فشل في استغلالها وضيع فرصة خطيرة.

وتمكن محمد الشناوي، حارس الأهلي، من التصدي لركلة جزاء من كريم بينزيما مهاجم اتحاد جدة في الدقيقة 45.

في الدقيقة السابعة والثلاثين، وصلت كرة عرضية إلى كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة، الذي قام بتسديدة قوية لكنها انتهت في أيدي محمد الشناوي، حارس المرمى.

وسجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 59، عبر حسين الشحات، وذلك بعد أن تلقى تمريرة من كهربا ليلعبها بطريقة r2.

وأضاف إمام عاشور الهدف الثالث في الدقيقة 62، وذلك بعد أن انفراد من كهربا ليمررها للخلف إلى إمام عاشور الذي وضعها في المرمي.

وسجل كريم بنزيما في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك بعد أن ارتدت  الكرة من القائم بعد رأسية أحمد حجازي وصوبها في المرمى.

وبهذه النتيجة، حقق الأهلي فوزًا مستحقًا بنتيجة 3-1 وتأهل المارد الأحمر إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى