بحراوي

الأول على الجمهورية بـ الدبلومات الفنية بالبحيرة : لم أتلقي دروسًا خصوصية وهدخل هندسة

أعرب الطالب محمد عاطف فوزي عباسية، الذي ينحدر من مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، عن سعادته واهتمامه بحصوله على المركز الأول في نتائج الدبلومات الفنية 2023 نظام الثلاث سنوات ‘دبلوم مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور’، وذلك على مستوى الجمهورية.

قال إنه يفتخر بتحقيق هذا الإنجاز، الذي يعد نتيجة لجهوده وتفانيه في الدراسة، ويؤكد أنها الخطوة الأولى نحو تحقيق حلمه في الالتحاق بكلية الهندسة.

وأضاف : سعادتي لا توصف عندما فوجئت الطالب ا باتصال هاتفي يخبرني بتحقيق هذا الإنجاز المهم.. موضحًا أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على المركز الأول، على الرغم من حصوله على مراكز متقدمة في الصف الأول والثاني الثانوي بالمدرسة.

وأكد أنه لم يتلقَ دروسًا خصوصية، وكان يذاكر لمدة 5 ساعات يوميًا، من أجل الوصول إلى حلمه في الالتحاق بكلية الهندسة. وثمَّن جهود والديه ومدرسيه في المدرسة الفنية، الذين ساعدوه بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أن الفضل يرجع لله سبحانه وتعالى قبل كل شيء.

أوضح الطالب الفائز بالمركز الأول في نتائج الدبلومات الفنية، أنه لم يفكر في الالتحاق بالثانوي العام، وقرر بدلاً من ذلك الالتحاق بالثانوي الفني، وذلك بعد معاناة أخيه الأكبر من صعوبة الدراسة في التعليم الثانوي العام.

وأشار إلى أنه كان يخشى التحديات المترتبة على الالتحاق بالتعليم الثانوي العام، لذلك قرر الالتحاق بالثانوي الصناعي بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف الوصول إلى حلمه في الالتحاق بكلية الهندسة.

وجه الطالب الفائز بالمركز الأول في نتائج الدبلومات الفنية، نصيحة للطلاب الذين ينوون الالتحاق بالثانوية الفنية، قائلاً: “الاهتمام بالمذاكرة هو الأمر الأهم لتحقيق النجاح، وأن الله يكافئ كل مجتهد”.

وأضاف بأنه ينصح الطلاب بالحضور المنتظم في المدرسة، ومتابعة منصات التعليم الفني للاستفادة من خبرات المدرسين والمتخصصين في هذا المجال، مؤكدًا بأن الالتزام بالمذاكرة والحضور المنتظم في المدرسة يمثلان الأساس لتحقيق النجاح في الدراسة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى