عام

الإنتخابات الرئاسية.. توافد المصريون على سفارة مصر لدى نيوزيلندا للإدلاء بأصواتهم

بدأت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 للمصريين المقيمين في الخارج.

وتعد هذه السفارة أول بعثة دبلوماسية مصرية في العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع، وذلك بسبب الفارق الزمني بين نيوزيلندا ومصر الذي يبلغ حاليًا حوالي 11 ساعة.

قام القنصل المصري في نيوزيلندا، كريم الحسن، بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وأكد أن السفارة قد أكملت استعداداتها لاستقبال الناخبين من الجالية المصرية وفقًا للمحددات والقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف القنصل كريم الحسن أن عدد أبناء الجالية المصرية في نيوزيلندا يقدر بحوالي 5000 مصري، وقد دعت السفارة أبناء الجالية للمشاركة والنزول خلال أيام التصويت الثلاثة.

وتتوزع الجالية المصرية في عدة مدن نيوزيلندية، بما في ذلك أوكلاند وكرايستشيرش، بالإضافة إلى العاصمة ويلنجتون.

تعد نيوزيلندا أول دولة تبدأ فيها عملية التصويت، حيث بدأت في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. تجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية تابعة لمصر في 121 دولة حول العالم.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة.

تم فتح صندوق الاقتراع في مقر سفارة جمهورية مصر العربية في نيوزيلندا، وتم استقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

تضم قائمة المرشحين النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 كل من:

  • عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي ورمزه النجمة.
  • فريد زهران، المرشح الرئاسي ورئيس الحزب المصري الديمقراطي ورمزه الشمس.
  • عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد ورمزه النخلة.
  • حازم عمر، المرشح الرئاسي ورمزه السلم.

تبدأ عملية التصويت للمصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 يوم الجمعة وتستمر على مدار 3 أيام حتى يوم الأحد. يتم توزيع 137 لجنة فرعية في مقار البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى